غانتس في المغرب.. توقيع اتفاقيات أمنية كنتاجٍ لاتفاق التطبيع

الأربعاء 24 نوفمبر 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أعلن متحدث باسم وزارة جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين ثاني، أنّ وزير الجيش بيني غانتس وصل إلى المملكة المغربيّة في زيارةٍ خاصّة وقّع خلالها على اتفاقياتٍ مع المغرب تحدد التعاون الدفاعي بين البلدين.

وتعتبر زيارة وزير الحرب الصهيوني غانتس هي الأولى من نوعها منذ استئناف العلاقات الثنائية بين "إسرائيل" والمغرب بعد توقيع اتفاقيّة التطبيع.

وذكرت قناة "كان" العبرية: إنّ غانتس وقّع مع نظيره المغربي عبد اللطيف لوديي المكلف بإدارة الدفاع الوطني على اتفاقية في المجالات الأمنية والاستخباراتية تقضي بعقد صفقات أمنية وبيع معدات أمنية وعسكرية وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة لـ"إسرائيل" والمغرب، على حد وصفها.

ومن المقرر أن تنظّم الجبهة المغربية لدعم فلسطين ورفض التطبيع وقفةً احتجاجيةً اليوم، أمام مبنى البرلمان بالرباط، وذلك رفضاً لزيارة غانتس التي ستستمر لمدّة يومين.

وكان المغرب أعلن الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن تطبيع كامل العلاقات مع الكيان الصهيوني، ما قوبل بمجموعةٍ واسعة من الأنشطة والفعاليات التي عبّر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة التي وصفها بـ"الخيانة" للقضية الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد