اتحاد عمال فلسطين يحدد يوميّة عامل قطاف الحمضيّات في مخيمات صور

الجمعة 26 نوفمبر 2021

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع صور جنوب لبنان، لائحة بأجور العمّال من أبناء مخيّمات صور العاملين في مجال الزراعة و قطاف الحمضيات للموسم الحالي.

وفي بيان أصدره أمس الخمس 25 تشرين الثاني\ نوفمبر، قال الاتحاد، إنّه قد اتفق مع أرباب العمل بشكل مبدئي، على أن تكون أجرة العامل اليوميّة 120 الف ليرة لبنانية، يقطع منها 20 الف كبدل مواصلات، وذلك نتيجة الأوضاع الاقتصادية الراهنة وارتفاع سعر صرف الدولار وانعدام القدرة الشرائيّة.

وفصّل الاتحاد لائحة الأجور وفق الاتفاق الذي سيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من الأوّل من كانون الأوّل\ ديسمبر المقبل، وفق التالي : قطاف كل صندوق برتقال مشكل ب 6 الاف ليرة،  بمعنى آخر كل 20 صندوق بـ 120 الف.

وبالنسبة لقطاف الحامض، فإنّ أجرة كل صندوق 8 الاف ليرة وكل 15 صندوق بـ 120 الف ليرة لبنانية. أمّا الكلمنتين فأجرة قطاف كل 10 صناديق 120 الف ليرة لبنانية.

وأشار الاتحاد، إلى أنّ هذا الاتفاق مؤقّت، إلى حين استقرار الأوضاع الماليّة والاقتصادية والمعيشيّة وتحديد الحد الأدنى لأجور.

وتعمل العديد من الأسر الفلسطينية ولا سيما من أبناء مخيّمي برج الشمالي والرشيدية في صور، كعمال زراعيين مياومين، ويعمل جزء كبير من أبناء مخيّم برج الشمالي في الزراعة، ومنهم في منطقة الرمالي الزراعية عند أطراف المخيم، إضافة للمزارع المنتضرة في منطقة صور.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد