نشرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن عدداً من الأرقام المجانية للتواصل مع اللاجئين في ظل الاضراب الشامل المنفّذ من قِبل اتحادات الموظفين في أقطار "أونروا" الخمسة.

وفي بيانٍ لها، قالت "أونروا" إنّه ونظراً لإعلان الإضراب الشامل من قبل اتحاد موظفي "أونروا"، فإنّ خدمات "أونروا" الميدانية المختلفة لن تكون متاحة اليوم الاثنين، ومع ذلك سيتم الوصول إلى الخدمات الهامة المنقذة للحياة عن طريق الأرقام المذكورة في حال الحاجة، والتي تشمل: خدمات الاستشفاء، والخطوط الساخنة، ولحماية الطفل والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأوضحت "أونروا" أنّ أرقام التواصل الساخنة الثمانية هي: 0791412688 (رقم مؤقت) للقضايا المتعلقة بحماية الطفل، 0798694717 (رقم مؤقت) للقضايا المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، وخط مساعدة مؤسسة نهر الأردن (اطلب 110).

ولفتت "أونروا" إلى أنّه على اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في حديقة الملك عبد الله، فيرجى التواصل مع ضابط أمن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في حال الحاجة.

وبيّنت الوكالة في ختام بيانها، أنّها تبذل قصارى جهدها لتجنب انقطاع الخدمات، حيث سيتم استئناف الخدمات مرة أخرى يوم غدٍ الثلاثاء 30 نوفمبر.

ودخل الاضراب الشامل، صباح اليوم الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين ثاني، حيز التنفيذ في كافة مؤسّسات ومرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في كافة مناطق العمليات الخمس، وذلك تنفيذاً لتهديد اتحادات الموظفين بسبب مماطلة وتعنّت إدارة وكالة "أونروا" في الاستجابة لمطالب الموظفين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد