وصفت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي مُخيّم الوحدات في الأردن، الاعتداء الذي جرى على والد الأسير أسيد أبو خضير بأعمال "بلطجة".

ووصفت الهيئة في بيانها، الأحداث التي رافقت فعالية اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مساء الاثنين بأعمال "البلطجة" وتصرّف أرعن من زمرة "زعران"، بالاعتداء وطرد والد الأسير أبو خضير.

وكانت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل، قد أظهرت  حادثة طرد والد الأسير، حيث ظهر أحد مرافقي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، وهو يخلع حذاءه ويرفعه مهدداً والد الأسير بالضرب.

وشدّدت الهيئة على أنّ نادي الوحدات يُدين هذه الأحداث، يرفض بشكلٍ تام كل هذه التصرفات مهما كانت الجهة التي صدرت عنها، مُعبرةً عن اعتذار النادي باسم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية المؤقتة وهيئته العامة، وجماهيره العريضة إلى والد الأسرى.

وأعلنت الهيئة عن تضامنها مع جميع الأسرى في سجون الاحتلال، وموقف النادي المتجذّر في أرض الدفاع عن القضايا الوطنية، في مقدمتها القضية الفلسطينية، وصاحب الباع الأطول في التصدي لكل ما من شأنه أن يعكر الوحدة الوطنية.

وتبرأت الهيئة من المسلكيات الشائنة التي وجهت إلى والد الأسير أبو خضير ولأي شخص آخر، مُؤكدةً أنّ أيّا من الذين مارسوا هذا السلوك لا يمتون لنادي الوحدات ومؤسسته بأي صلة، وأنّ أفعالهم مدانة جملةً وتفصيلاً.

ولقي الاعتداء الذي تعرّض له والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير أثناء فعالية لنادي الوحدات الأردني بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمّان، تنديداً واستنكاراً واسعين، حيث ندد الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال بالاعتداء، كما نددت به اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، كما نددت إدارة نادي الوحدات بالاعتداء.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد