حيّت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" (BNC) دولة الكويت على موقفها الصارم الرافض للتطبيع مع العدوّ "الإسرائيلي"، العدو الأوّل لشعوب المنطقة.

ولفتت لجنة المقاطعة في بيانٍ لها، إلى أنّ دولة الكويت أصدرت قراراً يحظر دخول السفن التجارية المحملة ببضائع من وإلى "إسرائيل"، ويشمل القرار كل السفن القادمة من موانئ أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانئ الكويتيّة.

وقالت اللجنة إنّ هذا القرار الهام يأتي في الوقت الذي ترسّخ أنظمة عربيّة خيانتها من خلال اتفاقيات عسكرية وأمنية وتجارية مع العدو الصهيوني.

ودعت الحملة بقية الدول العربيّة إلى أن تحذو حذو الكويت والانحياز لواجبها التاريخي بالتصدي لمحاولات فرض نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الصهيوني ككيان طبيعي في المنطقة.

كما دعت حملة المقاطعة في ختام بيانها، إلى إقصاء الشركات المتورّطة في جرائم الحرب "الإسرائيليّة" في كافة العقود والمشاريع.

وأصدرت الحكومة الكويتية قراراً وزارياً بحظر دخول السفن المحملة ببضائع من وإلى كيان الاحتلال الصهيوني عبر مياه الكويت الإقليمية.

وأصدرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، رنا الفارس القرار الذي أكَّد على منع الوكلاء البحريين المسجلين لدى الكويت من تقديم طلبات للحصول على تصريح دخول سفن أجنبية بالمخالفة لأحكام المرسوم الأميري الصادر في 26 مايو/ أيار 1957.

ويحظر المرسوم جميع السفن القادمة من موانئ أخرى لتفريغ جزء من حمولتها في الموانئ الكويتية متى كانت تحمل على ظهرها أياً من البضائع المنصوص على حظرها، ويطال الحظر الوصول إلى "إسرائيل" سواءً كان القصد شحن هذه السفن من وإلى دولة "إسرائيل" من موانئ أخرى، بعد مغادرتها من الموانئ الكويتية.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد