حصيلة أحداث "برج الشمالي" 3 ضحايا و "فتح" تسلّم المتهم في إطلاق النار

الأحد 12 ديسمبر 2021

قال مصدر في حركة "فتح" مساء اليوم الأحد 12 كانون الأوّل\ ديسمبر، إنّ الحركة قامت بتسليم المتهم في إطلاق النار على موكب التشييع في مخيّم برج الشمالي إلى السلطات اللبنانية.

 وأشار المصدر في تصريح نقله موقع "النشرة" اللبناني، أنّ الشخص الذي جرى تسليمه من مخيّم البص للاجئين الفلسطينيين وليس من برج الشمالي.

وكان إطلاق نار شهده مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في صور جنوب لبنان، ظهر اليوم الأحد، أثناء تشييح حركة "حماس" أحد عناصرها الذي قضى بالانفجار الذي شهده محيط مسجد أبي ابن كعب في المخيّم ليل الجمعة الفائت.

وأدّى إطلاق النار إلى سقوط 3 ضحايا، نعتهم حركة "حماس" وهم كلّ من: عمر السهلي وحسين الأحمد من مخيم المية ومية، ومحمد طه، إضافة إلى خمسة جرحى.

وكانت قيادات في حركة "حماس" قد اتهمت "سلاح فتح والأمن الوطني" بإطلاق النار، وقال القيادي في الحركة عبد المجيد عوض في تصريح صحفي: إنّ "حركة فتح وسلاحها يتحملان مسؤولية الاستهداف المباشر لجنازة الشـــهيـــد شاهين، وإطلاق النار تم من أسلحة فتح".

كما أشار مسؤول العلاقات لدى الحركة أيمن شناعة، إلى "مجموعة من العملاء بإطلاق النار بشكل مباشر على المشيعين ما أدى لارتقاء أربعة شهداء وعدد من الإصابات"

وكان أمين سر اقليم حركة "فتح" في لبنان حسين فيّاض، قد أكد أن "التحقيق جارٍ بأحداث مخيم برج الشمالي ولا علاقة لنا بما حدث، وإن ثبت أن أي أخ أطلق النار سيظهر ذلك بالتحقيق".

كما أكّدت مصادر في الأمن الوطني الفلسطيني في مخيّم برج الشمالي، فتح تحقيق فيما اذا كان أحد عناصرها هو من بادر لإطلاق النار، ونفت بذات الوقت أي علاقة لعناصر الأمن الوطني في الأحداث الدامية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد