ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبريّة، صباح اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون أوّل، أنّ ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، قبل دعوة وجهها له رئيس الوزراء "الإسرائيلي" نفتالي بينيت من أجل زيارة "تل أبيب".

وقالت الصحيفة، إنّ بينيت أصدر التعليمات للمسؤولين في ديوانه ببدء العمل للتجهيز للزيارة والتنسيق مع الجانب الإماراتي لإتمامها في أقرب وقتٍ ممكن.

وذكرت الصحيفة، أنّ اللقاء الذي عقد أمس بين بن زايد وبينيت في القصر الملكي في أبو ظبي، استمر لنحو 3 ساعات، تم خلالها مناقشة قضايا ثنائية لتعزيز التعاون بين الجانبين، وكذلك قضايا تتعلق بتعزيز "السلام" بينهما وفي المنطقة، وبحث موضوع اتفاقية التجارة الحرة.

ووصل رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت إلى دولة الإمارات أمس الاثنين، وذلك في إطار تطوير العلاقات بناءً على اتفاقيّة التطبيع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنّ بينيت التقى مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، في أوّل زيارة رسميّة ومعلنة يقوم بها رئيس حكومة "إسرائيلي" للإمارات، حيث جرى التعتيم على الزيارة في الأيّام الأخيرة "لأسبابٍ أمنيّة".

ويُذكر أنّ وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، زار الإمارات في حزيران/ يونيو الماضي، وافتتح السفارة "الإسرائيليّة" في أبو ظبي.

وكانت الامارات قد وقعّت يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020، مع مملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد