3 ملايين يورو من إيطاليا لتعزيز خدمات "أونروا" في الضفة وسوريا

الأربعاء 15 ديسمبر 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّها وقّعت مع حكومة إيطاليا اتفاقية بقيمة مليوني يورو لدعم طلاب اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، والخدمات الصحيّة في سوريا.

وأوضحة وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه تم توقيع الاتفاقية في مدرسة إناث القدس التابعة لوكالة "أونروا" بحضور القنصل العام الإيطالي في القدس جوزيبي فيديل ومدير الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي جوجليلمو جيوردانو ومدير الشراكات في الأونروا كريم عامر.

وبيّنت "أونروا" أنّ التعليم يلعب دوراً حاسماً في دعم الأطفال والشباب في الضفة الغربية لتطوير إمكاناتهم الكاملة، كما سيضمن هذا المشروع، المدعوم من الحكومة الإيطالية، بيئة مناسبة لما مجموعه 46،000 طالباً من طلاب مدارس "أونروا" في الضفة الغربية، مثلما سيضمن أن 96 مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" قادرة وجاهزة لتحديد قضايا حماية الطفل وتوفير الدعم اللازم وكذلك تحسين تقديم خدمة التعليم وتعزيز محو الأمية الرقمية للطلاب.

وأشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ هذا الدعم يأتي إضافة إلى مليون يورو تبرعت بها الحكومة الإيطالية لصالح خدمات الصحة والحماية اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، إذ سيمكّن هذا التمويل "أونروا" من المحافظة على توفير الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية في 23 من مراكزها ونقاطها الصحية، وسيُساعد التبرّع الوكالة على تمديد خدماتها في مجال الحماية وبرامجها التوعوية على مدى الأشهر الاثني عشر القادمة، وذلك عن طريق تغطية موظف واحد ودعم أنشطة الحماية المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل.

وفي ختام بيانها، قالت "أونروا" إنّه وفي عام 2021، قدمت الحكومة الإيطالية تمويلاً متنوعاً ويمكن التنبؤ به لأنشطة "أونروا" الإسنادية على صعيد مختلف أولويات وكالة "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد