أعلن ثلاثة نجوم سابقين عالميين في كرة القدم انسحابهم من مباراة "أساطير العالم" التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش منافسات كأس العرب، رفضاً للتطبيع بسبب مشاركة لاعب "إسرائيلي" فيها.

وانسحب الثلاثي الجزائري رابح ماجر ورفيق صايفي ورفيق حليش من المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة، رفضاً للتطبيع بسبب تواجد "الإسرائيلي" أفرام غرانت، المدرب السابق لنادي "تشلسي" وهو الذي قاد فريق "نجوم العالم"، فيما شهدت المباراة مشاركة عدة نجوم عرب بينهم العمانيان علي الحبسي وعماد الحوسني، والسعوديان سامي الجابر ونواف التمياط، والمصري وائل جمعة، والمغربي حسين خرجة، والعراقي يونس محمود، والسوري فراس الخطيب.

وتغلّب في هذه المباراة فريق "نجوم العرب" على نظيره "نجوم العالم" بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 5-5 في المباراة التي أقيمت بملعب الثمامة على هامش بطولة كأس العرب 2021 المقامة في دولة قطر بالفترة بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخباً.

يُشار إلى أنّ الاتحاد الدولي للجودو قرّر في وقتٍ سابق، إيقاف اللاعب الجزائري فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف 10 سنوات عن المشاركة في نشاطات الاتحاد على خلفية رفض اللاعب الجزائري مواجهة منافس "صهيوني" في أولمبياد طوكيو 2020.

ومنع الاتحاد نورين ومدربه من المشاركة في أي نشاطات أو مسابقات ينظمها الاتحاد أو الاتحادات المنضوية تحت لوائه بدعوى إخلالهما بلوائح الميثاق الأولمبي، حيث انسحب اللاعب في وقتٍ سابق من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 رفضاً للقاء لاعبٍ من كيان الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد