شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 19 ديسمبر/ كانون الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين واعتقلت الشاب عبد الرحمن صلاح يعقوب.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 9 فلسطينيين غالبيتهم من السيلة الحارثية غرب جنين، حيث قامت باعتقال غيث أحمد ياسين جرادات، وشقيقه عمر، والشيخ محمد يوسف جرادات، والشيخ إبراهيم موسى طحاينة، والشيخ محمود غالب جرادات وطاهر أبو صلاح وجميعهم من السيلة الحارثية غرباً.

وفي السياق، زعم جهاز "الشاباك" الصهيوني أنّه اعتقل 4 فلسطينيين من سكّان جنين يقفون خلف عملية إطلاق النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب جنين يوم الخميس الماضي ما أدى لمقتل مستوطن وإصابة آخرين، فيما ذكر موقع صحيفة "معاريف" أنّ المعتقلين من السيلة الحارثية غرب مدينة جنين، وهي قرية واقعة بالقرب من بؤرة "حومش" التي وقعت بالقرب منها عملية إطلاق النار.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال سعيد بكر من قراوة بني زيد غرب رام الله، فيما اعتقلت أحمد مشهور سرور من مدينة البيرة.

وتستمر انتهاكات الاحتلال ومسلسل الاعتقالات اليومي، حيث أكَّدت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري اعتقال سلطات الاحتلال خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، (402) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (66) طفلاً، و(3) نساء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد