غرق مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين باللاذقيّة جرّاء العاصفة المطريّة

الإثنين 20 ديسمبر 2021

تسببت العاصفة المطريّة الغزيرة، التي تضرب سواحل شرق المتوسّط اليوم الاثنين 20 كانون الثاني\ ديسمبر، بغرق شوارع وأزقّة ومدارس مخيّم الرمل للاجئين الفلسطينيين في محافظة اللاذقيّة الساحليّة غرب سوريا، جرّاء انسداد "ريغارات" الصرف الصحّي.

أغرقت مياه الأمطار، مدرسة جبع التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" كما غمرت السيول شوارع وأزقة المخيّم، وأحدثت أضراراً ببعض السيارات، فيما تسرّبت المياه إلى العديد من المحال التجاريّة في المخيّم.

وأرجع ناشطون سبب الغرق، للإهمال في تنظيف وصيانة البنى التحتيّة والخدميّة، ولاسيما الصرف الصحّي قبل موسم الشتاء، حسبما أشار الناشط من سكان المخيّم "ابراهيم المصري" لـ "بوابة اللاجئين  الفلسطينيين". وطالب من وكالة "أونروا" ولجان التنمية والخدمات، للقيام بواجباتا لوقف تمدد الفيضانات، نظراً لاستمرار العاصفة لأيّام مقبلة.

تجدر الإشارة إلى أنّ مخيّم الرمل الذي يسكنه نحو 6728 لاجئاً فلسطينياً، يعاني من انحدار في مستوى الخدمات، لا سيما الصحيّة منها، كما يعاني سكّانه من تهالك منازلهم بسبب قدم بنيانها والرطوبة الشديدة التي تنخر جدرانها، فضلاً عن مشكلات في الصرف الصحي التي تصب في البحر وتتسبب بروائح كريهة تنتشر في أرجاء المخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد