شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر/ كانون الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي بلاطة والأمعري للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين في رام الله واعتقلت كلاً من: أدهم دراغمة، وعمران مسلماني، وعلاء مسلماني من طوباس، والمحرر مصطفى الدشت، وأحمد الطوخي، وذلك بعد مداهمة منازلهم في المُخيّم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، وداهمت منزل الشاب رسمي فايز عرفات لليوم الثاني على التوالي بهدف اعتقاله، ونفذت أعمال تفتيش وتخريب بالمنزل، دون أن تتمكّن من اعتقاله.

كما أصيب ستة شبان بالرصاص الحي، وصفت إحداها بالخطيرة، عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال طوباس وسط إطلاق كثيف للرصاص، وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى إلى إصابة ستّة شبّان بالرصاص الحي.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شادي محمود جرار في العشرينات من العمر، على حاجز عسكري طيار نصبه الاحتلال على طريق قلقيلية - نابلس.

وتستمر انتهاكات الاحتلال ومسلسل الاعتقالات اليومي، حيث أكَّدت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري اعتقال سلطات الاحتلال خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، (402) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (66) طفلاً، و(3) نساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد