قالت وسائل إعلامٍ عبرية، إنّ ما يُسمى "مكتب الادّعاء الإسرائيلي"، قدّم لائحة اتهام أمام محكمة بئر السبع المركزية ضد الأسير يوسف المبحوح من سكّان مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة، والذي أقدم منذ أيّام على طعن سجّان في سجن "نفحة".

وذكرت القناة العبرية السابعة، أنّ "المبحوح اتهم بارتكاب عمل إرهابي وجريمة حيازة سلاح محظور"، على حد وصفها.

وأشارت إلى أنّ "لائحة الاتهام بحق المبحوح تضمنت أنّه هاجم السجان بدافع قومي وأطاح به أرضاً واستمر بطعنه حتى وصل حراس آخرين إلى المكان".

قبل أيّام، كشفت جمعية واعد للأسرى والمحررين، أنّ الأسير يوسف طلعت المبحوح من مُخيّم جباليا الذي نفذ عملية طعن في سجن نفحة منذ أيّام ضد أحد السجانين، معزول انفرادياً في ظروفٍ مأساويّة في عزل سجن "أوهيليكدار" ببئر السبع.

وأشارت الجمعية في بيانٍ لها، إلى أنّ الأسير المبحوح يُعاني من كسور في يده وقدمه وصدره وفكه الأيمن ولم يتم عرضه مطلقاً على أي طبيب.

وناشدت الجمعية كافة المؤسّسات الدوليّة والإنسانيّة بضرورة التدخّل العاجل وإرسال وفد لمعاينة أسرى سجن "نفحة" بشكلٍ عام، والأسير يوسف المبحوح بشكلٍ خاص، مُحذرةً من استمرار التكتم الإعلامي الذي تفرضه إدارة السجون على أوضاع الأسرى والأسيرات.

وفي وقتٍ سابق، نظّم عشرات الفلسطينيين، وقفةً أمام منزل الأسير يوسف المبحوح في مُخيّم جباليا، وذلك دعماً له بعد تنفيذه عملية الطعن لأحد ضبّاط سجون الاحتلال في معتقل "نفحة" الصحراوي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد