قدّم سفير الاحتلال الصهيوني لدى البحرين "إيتان نائيه" أوراق اعتماده إلى العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، كأولٍ سفيرٍ صهيوني لدى البحرين.

وذكر موقع "واي نت" العبري، أنّ آل خليفة استقبل السفير نائيه في قصره بالمنامة، كما اسُتقبِل من قبل حرس الشرف بالزي الرسمي، وتم خلال ذلك إلقاء "النشيد الرسمي الإسرائيلي"، فيما وصف نائيه ما جرى معه بأنّه "أمر مثير للغاية".

وفي وقتٍ سابق، دعت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، حكومة مملكة البحرين إلى إلغاء كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني بما فيها ما يسمى بالاتفاقيات الابراهيميّة التي شجّعت على زيادة الاستيطان وتهويد القدس وطرد أهلها من بيوتهم، والتنكيل بالأسرى.

ودعت المبادرة الشعب البحريني بكافة مكوناته وفئاته، إلى تصعيد مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، ومقاطعة بضائعه وسلعه ورفض دعوات الزيارات إلى فلسطين المحتلّة، ومناهضة التوجهات التطبيعية في حقول التجارة والتعليم والصحّة وغيرها.

ويأتي هذا الاستقبال في البحرين واعتماد سفير الاحتلال في سياق تنفيذ اتفاق التطبيع، حيث وقعّت كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء 15 سبتمبر/ أيلول 2020.

كما جرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد