حركة المقاطعة في أستراليا تجدد دعوتها للانسحاب من مهرجان "سيدني" لقبوله تمويلاً إسرائيلياً

الإثنين 03 يناير 2022

جددت حركة المقاطعة في أستراليا، دعوتها لمقاطعة مهرجان "سيدني"، وذلك احتجاجاً على قبول المهرجان لتمويل "إسرائيلي" من أجل إنتاج فني لمصمم رقصات من كيان الاحتلال الصهيوني.

ودعت حركة المقاطعة في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، الجميع للانضمام للفنانين والكتاب المبدعين والمجموعات الفنية الذين انسحبوا من المهرجان، رفضاً للتعاون مع نظام الفصل العنصري "الإسرائيلي".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت فرقة الرقص الأسترالية المحلية Jurrungu Ngan-ga انسحابها من مهرجان "سيدني"، وذلك بسبب قبول المهرجان تمويلاً "إسرائيلياً".

وبيّنت الفرقة في بيانٍ لها، أنّ اتخذت هذا القرار في ضوء إجراءات مهرجان "سيدني" للسعي والاحتفاظ بتمويل من دولة "إسرائيل".

وكانت ثلاث منظمات فنية على الأقل انسحبت من مهرجان "سيدني"، وذلك نتاج الاحتجاجات التي يدعمها تحالف من المنظمات العربية والموالية للفلسطينيين وفنانين وأكاديميين متنوعين، ضد صفقة رعاية تزيد عن 20 ألف دولار لتقديم إنتاج لمصمم الرقصات "الإسرائيلي"، أوهاد ناهرين، من قبل شركة سيدني للرقص.

ويعتبر مهرجان سيدني "احتفالية بالفن والأداء والأفكار الكبرى"، وفق ما تعرّف صفحة المهرجان على "تويتر"، وسيُقام بين 6 و30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد