دشّن أبناء الجاليات الفلسطينيّة والعربيّة والإسلاميّة في الولايات المتحدة، حملة إلكترونية تدعو للإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوماً في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك رفضاً لاعتقاله الإداري.

وغرّد النشطاء عبر موقعي "تويتر" و"فيس بوك" من خلال الوسوم الداعية للإفراج عن الأسير أبو هواش، إذ كان أبرزها savehisham# freehisham# free_hisham_abuhawwash#، وذلك من أجل إيصال رسالتهم لأعضاء الكونغرس عن مناطق سكناهم وحث صناع القرار في الولايات المتحدة للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج العاجل عن الأسير أبو هواش.

وكثّفت معظم الصفحات الفلسطينيّة والعربيّة الفاعلة في الولايات المتحدة من نشر الأخبار والتقارير الإعلامية المتعلقة بالحالة الصحية للأسير أبو هواش بعد ترجمتها للإنجليزية لنقل الصورة الحقيقية عن الظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها حالياً.

وأرفق المغرّدون منشوراتهم بمقاطع الفيديو والصور المنشورة من مكان وجود الأسير أبو هواش في مستشفى "أساف هروفيه" التابع للاحتلال.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدور فارس، اليوم الاثنين، إنّ ما يحدث مع الأسير هشام أبو هواش يعتبر عملية قتل متعمّد تنتهجها قوات الاحتلال بحقّه، وتكابر في تسجيل خسارة أمام إرادة الفلسطينيّ.

ولفت فارس في بيانٍ له، أنّ الأسير أبو هواش يخوض معركته نيابة عن الشعب الفلسطيني أجمع في مواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ، وليس من أجل حريته الشخصية فقط.

وأكَّد فارس على أنّ الآلاف من الفلسطينيين معرضون للاعتقال الإداريّ إذا لم نقم بإيقافه، فالقضية اليوم هي معركة باسلة يخوضها هشام في مواجهة قانون جائر، وقانون الاعتقال الإداريّ لم ينل ولم يمس هشام بمفرده وإنما معه نحو 500 معتقل إداريّ.

يشار إلى أن الأسير أبو هواش معتقل منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس، وسبأ)، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد