شارك مئات الفلسطينيين، مساء الأربعاء، في عدّة وقفاتٍ إسناديّة للأسير المريض ناصر أبو حميد من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، والذي يُعاني من مرض السرطان ومن وضعٍ صحي متردٍ وخطير ويعيش على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وطالبت فعاليات جنين ومُخيّمها وذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم وذوو الأسرى والأسرى المحررون، خلال وقفة دعم وإسناد للأسير أبو حميد والأسرى المرضى والحركة الأسيرة، داخل خيمة الإسناد بميدان عميد الأسرى كريم يونس وسط جنين، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم بالتدخّل العاجل، والضغط على حكومة الاحتلال بشكل جدي لإطلاق سراح الأسير المريض ناصر أبو حميد.

وخلال الوقفة، حمّل المشاركون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد المصاب بالسرطان، والذي يعاني من وضع صحي متردٍ وخطير ويعيش على أجهزة التنفس الاصطناعي، وعن حياة كافة الأسرى المرضى، مناشدين الجهات ذات الاختصاص التدخل للإفراج عن الأسير أبو حميد والعمل على إنقاذ حياته.

كما أعلن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين عن تنظيم وقفة دعم وإسناد للأسير أبو حميد والحركة الأسيرة، صباح اليوم الخميس، داخل الخيمة المنصوبة بميدان عميد الأسرى كريم يونس في جنين.

وفي نابلس، شارك المئات في وقفة إسناد للأسير المريض أبو حميد واحتفاءً بانتصار الأسير هشام أبو هواش، في ميدان الشهداء وسط المدينة، حيث رفع المشاركون في الوقفة اللافتات المطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير أبو حميد وكافة الأسرى المرضى.

أمّا في رام الله، شارك المئات في مسيرة دعم وإسناد للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، الذي تدهور وضعه الصحي ونقل إلى مستشفى "برزلاي"، حيث انطلقت المسيرة من مُخيّم الأمعري باتجاه دوار المنارة وسط مدينة رام الله، وجابت شوارع المدينة مطالبة بالإفراج عن أبو حميد، وتأمين العلاج اللازم له.

وخلال الوقفة، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إنّ الأسير الآن في وضع صحي حرج وخطير ودخل في غيبوبة، وأن الأمر يتطلب جهداً استثنائياً أملاً في إنقاذ حياته عبر تحريره من الأسر وتوفير فرصة علاج ملائمة له.

وفي مدينة البيرة، نظمت نقابة العاملين في بلدية البيرة وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد الذي يواجه وضعاً صحيا صعباً، إذ طالب عثمان غوانمة رئيس نقابة العاملين في البلدية خلال الوقفة، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية إلى التدخل الفوري للإفراج عن الأسير أبو حميد.

كما دعا كافة الفعاليات الوطنية والنقابات العمالية والحركات الوطنية والطلابية إلى ضرورة التحرك العاجل نصرة للأسير أبو حميد ولكافة أسرانا البواسل.

وفي السياق، دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة إلى وقفة جماهيرية للمُطالبة بالإفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد والذي انتكست حالته الصحية بشكلٍ حرج للغاية داخل سجون الاحتلال، وذلك اليوم الخميس الساعة 12 ظهراً أمام مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية بمدينة غزة.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو حميد (49 عاماً) من مُخيّم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في معتقلات الاحتلال.

79fe5456-2740-4e69-90ef-267f354b0a24.jpg
FIXP3hbXwAM7fzs.jfif
5d0603d2-54c6-4c60-82a3-8981badb000e.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد