شارك العشرات من اللاجئين في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في وقفة إسنادية للأسير المريض ناصر أبو حميد، حيث تم تنظيم الوقفة على الشارع الرئيسي للمُخيّم جنوب مدينة أريحا بالضفة المحتلة.

وطالب المشاركون خلال الوقفة بالإفراج الفوري عن الأسير أبو حميد كي يتلقى العلاج اللازم، مُشدين على ضرورة رفع ملف جرائم الاحتلال إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال وقادته على كل هذه الانتهاكات بحق الأسرى وخاصّة المرضى منهم.

يوم أمس، أعلنت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية عن إطلاق برنامج وطني دعماً للأسرى والأسير ناصر أبو حميد على وجه الخصوص.

وجاء الإعلان عن البرنامج الوطني، خلال مؤتمر صحافي عقد بخيمة الاعتصام المُقامة بالقرب من دوار مُخيّم الأمعري جنوب مدينة رام الله.

وخلال المؤتمر، تطرقت لطيفة أبو حميد والدة الأسير إلى ما تعرّض له ابنها ناصر من إهمال طبي، وأكدت أنه ترك لمدة عشرة أيام بلا علاج حينما كانت درجة حرارته مرتفعة ووصلت إلى 42.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو حميد (49 عاماً)، من مُخيّم الأمعري في رام الله، وهو من بين خمسة أشقاء حكم عليهم الاحتلال بالسّجن لمدى الحياة، وكان الاحتلال قد اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر وناصر وشريف ومحمد، فيما اعتقل شقيقهم إسلام عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرّضت للاعتقال، وحرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد