لجنة فلسطين في البرلمان الأردني تجتمع مع إدارة "أونروا"

الخميس 13 يناير 2022
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الخميس 13 يناير/ كانون ثاني، بأنّ لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني اجتمعت مع مديرة عمليات وكالة "أونروا" مارتا لورينزو، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، رفيق خرفان، إذ تم خلال الاجتماع مناقشة واقع الخدمات المقدمة لمُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين الموجودة في الأردن.

وقالت مديرة "أونروا" خلال الاجتماع: إن وكالة "أونروا" تعمل على محورين أساسين، همها: سياسي وخدماتي في التعامل مع اللاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت لورينزو أنّ الجانب السياسي يؤكّد تمسك وكالة "أونروا" بالقرارات الشرعية بـ"حل الدولتين" ومشكلة اللاجئين، في حين أنّ الجانب الخدماتي يعمل على تحسين الحياة المعيشية والبنية التحتية في مُخيّمات اللاجئين، بحسب قولها.

كما أطلعت لورينزو أعضاء اللجنة على مشروع مقدّم من دولة مانحة لإدارة النفايات الصلبة وإعادة تدويرها في مُخيّم البقعة للاجئين الفلسطينيين بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء، بالإضافة إلى تثبيت 50 معلماً ومعلمة كانوا يعملون وفق نظام المياومة، حيث تم تحويلهم إلى عقود ثابتة.

وتحدثت لجنة فلسطين النيابية عن أهمية الدور الذي تقوم به وكالة "أونروا"، مشيرة  إلى "أنّ النهوض بمستوى الخدمات وبواقع العاملين في وكالة الأونروا ينسجم مع موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينيّة" بحسب بيانها.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي: إنّ لجنة فلسطين النيابية ستعمل كل ما بوسعها من أجل عقد مؤتمر دولي لدعم وكالة "أونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد