فاز العدّاء الدولي الألتراماراثون الفلسطيني سامي أسعد إبراهيم نتيل من مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، بالمركز الأول في سباق ماراثون مصر الدولي، حيث قطع مسافة 5 كم بزمن ١٦ دقيقة بمشاركة 32 دولة.

وأهدى العدّاء نتيل هذا الفوز للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، واعداً بأن تبقى فلسطين حاضرة في جميع المحافل الدوليّة، فيما قدّم شكره للمدرب الدولي الأردني عيسى متعب العدوان على إشرافه بتدريبه لألعاب القوى ووضع البرامج التدريبية للمسافات الطويلة، ولمدرب الأثقال والحديد المدرب الدولي جمال نتيل.

وأقيم أمس للسنة التاسعة والعشرين على التوالي، بمحافظة الأقصر، ماراثون مصر الدولي تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة الأقصر، حيث شارك في السباق الذي توّج فيه نتيل العديد من دول العالم أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا واليونان وايطاليا والمانيا والأردن ومصر وفلسطين والصين وتايوان وبلجيكا وهولندا وفرنسا والبرتغال وبولندا والمجر.

ويُشار إلى أنّ ماراثون مصر الدولي هو أقدم سباق يقام في إفريقيا والشرق الأوسط، انطلق من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي بالأقصر، مروراً بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه إلى طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

rery.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد