أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، صباح اليوم الاثنين 17 يناير/ كانون ثاني، عن استشهاد المسن سليمان الهذالين متأثراً بجراحه الخطرة التي أصيب بها عند مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل بعد دهسه بمركبة تابعة لقوات الاحتلال الصهيوني.

والمسن الهذالين أصيب بالرأس والصدر والبطن والحوض وأدخل إلى مستشفى الميزان في الخليل لتلقي العلاج إلى حين استشهاده صباح اليوم.

ويعتبر الشيخ الهذالين من نشطاء المقاومة الشعبية البارزين، حيث حرص على المشاركة في كافة الفعاليات المناهضة للاستيطان والاحتلال، وخاصة في منطقة مسافر يطّا في محافظة الخليل.

وفي وقتٍ سابق، دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سلطات الاحتلال بفتح تحقيقٍ عاجل، بعد قيام جنودها بدهس المسنّ الفلسطيني الحاج سليمان الهذالين في قرية خربة أم الخير بمسافر يطا في الخليل.

وكانت عمليّة الدهس جرت إبان عمليات احتجاج نفذها الأهالي ضد قيام الاحتلال بمصادرة المركبات غير المسجّلة في المنطقة.

وقالت "أونروا" في بيانها، إنّ الحاج الهذالين يعرف بنشاطه السلمي ودعمه لمجتمعه المحلّي، وهو يرقد الآن في المستشفى في حالة حرجة، ومن غير المؤكّد إن كان سينجو من الإصابات الخطرة التي تعرّض لها، مُعربةً عن بالغ قلقها إزاء قيام قوات الاحتلال بإصابة الحاج سليمان الهذالين.

كما أكدّت وكالة "أونروا"، أنّ سلوك قوات الاحتلال، يعد "تجاهلاً واضحاً لمسؤولياتهم تجاه القانون الدولي والمعايير الدولية بصفتها قوة احتلالية، علاوة على ذلك فإن القوات الإسرائيلية ملزمة بحماية الأرواح وضمان كرامة جميع الفلسطينيين الذين يعيشون تحت سيطرتها".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد