العاصفة تفاقم خطر المنازل الايلة للسقوط في مخيم برج البراجنة

الأربعاء 19 يناير 2022
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا ناشطون من أبناء مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة بيروت، أهالي المخيّم، بتوخي الحذر خلال المرور في أزقة المخيّم، وخصوصاً من ساحة أبو طاقة باتجاه مسجد الريّان، نظراً لتساقط الأحجار من أحد المنازل الآيلة للسقوط، جرّاء العاصفة " هبة" التي تضرب لبنان منذ فجر اليوم الأربعاء 19 كانون الثاني\ يناير.

وتحتوي الساحة المذكورة، أحد المنازل الآيلة للسقوط، ويهدد ساكنيه والمارّة على حد سواء، ويعود للاجئة خديجة أبو طاقة، ويحتاج منزلها لترميم عاجل منذ 7 سنوات، نظراً لتهتكه وتساقط أجراء من سقفه في وقت سابق، فيما يتعرض خلال العاصفة لسقوط أحجار من جدرانه، مع تراوح سرعة الرياح خلال العاصفة 90 إلى 100 كلم في الساعة.

وشهد مخيّم برج البراجنة مؤخّراً، عدّة حالات سقوط لشرف منازل، وأجزاء من جدرانها، وارتفعت خلال الأشهر الأخيرة من العام الفائت، رغم مناشدات واسعة أطلقت لوكالة " أونروا" لمعالجة أوضاع المنازل الآيلة للسقوط قبل فصل الشتاء.

ويحتوي مخيّم برج البراجنة، نحو 800 منزل آيل للسقوط، قدّم أصحابه أوراقهم لوكالة "أونروا" لإعادة إعماره أو ترميمه، حسبما أفاد عضو لجنة تحسين المخيّم " أبو أشرف" في تصريح سابق له.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد