طالب اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، بتثبيت معلمي المياومة، وإنصافهم أسوة بزملائهم المثبتين في وكالة "أونروا".

وأكَّد أمين سر اتحاد الموظفين محمد شويدح في تصريحاتٍ لصحيفة "فلسطين" المحلية، أنّ المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني أوعز لمديري العمليات في مناطق الأقاليم الخمس بالعمل على تثبيت معلمي اليومي بنسبة 7.5% من إجمالي معلمي المياومة، والاتحاد تلقى وعوداً بتثبيت المعلمين، لكن دون أي خطوات عملية على أرض الواقع.

ولفت شويدح إلى أنّ هناك اجتماعات دورية ودائمة مع إدارة "أونروا" للوصول إلى آليات لحل هذا الملف، مُؤكداً أنّه إذا استمرت وكالة "أونروا" في التنكّر إلى الاتفاقيات الموقّعة معها، ستكون جميع الخيارات مفتوحة أمام اتحاد الموظفين.

وأشار شويدح إلى أنّ معلمي المياومة يعانون من مسألة التنقّل بين المدارس، وعدم وجود أمان وظيفي، ما يضر بالعملية التعليمية كثيراً.

وكانت "أونروا" قرَّرت مع تفشي فيروس "كورونا"، إيقاف عقود معلومي المياومة ما عدا معلمي المواد الأساسيّة الخمس: (المرحلة الأساسيّة، اللغة العربيّة، الرياضيات، اللغة الإنجليزيّة، العلوم).

ونظّم معلمو الشواغر عدّة وقفات احتجاجيّة أمام مقر وكالة "أونروا" الرئيسي في مدينة غزّة، حيث طالبوا بضرورة الحصول على حقهم في وظيفةٍ ثابتة، مُؤكّدين على ضرورة تثبيت جميع شواغر التعليم لأنّها حق وليس مِنّة من أحد.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد