أفادت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون ثاني، بأنّ اجتماعاً عُقد مع لجنة الطوارئ في بلدية المغازي، وذلك لبحث الجهود المشتركة والتنسيق والتجهيز لمواجهة المنخفض الجوي.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ الاجتماع شارك فيه رئيس اللجنة مازن موسى وعضو اللجنة فرحان أبو ظاهر مع المهندس ابراهيم الخطيب رئيس لجنة الطوارئ في بلدية المغازي وعضو اللجنة محمد مغاري رئيس قسم التنظيم، وبحضور المختار تيسير عبد الجواد وممثل القوى الوطنية محمد مهدي، حيث جاء هذا الاجتماع للاطلاع على الجهود المبذولة من أجل تخفيف وطأة المنخفض الجوي وضمان سلامة اللاجئين في المُخيّم.

وشدّد رئيس اللجنة مازن موسى خلال الاجتماع على ضرورة تقديم يد العون من قِبل الجميع إلى أهالي مُخيّم المغازي، وذلك تعزيزاً لصمودهم وحفاظاً على سلامتهم، فيما ثمّن الجهود المجتمعية لمواجهة الأحوال الجوية والوقوف على احتياجات المُخيّم في ظل هذه الظروف الصعبة.

بدوره، أطلع المهندس ابراهيم الخطيب الحضور على جهود البلدية واستعداداتها لمواجهة المنخفض بالتعاون ومشاركة الفعاليات المجتمعية وفصائل العمل الوطني ولجان الأحياء في مُخيّم المغازي وذلك استعداداً لاستقبال المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة.

يُذكر أنّ وكالة "أونروا" في قطاع غزّة، أعلنت صباح اليوم أنّ جميع مدارس الغوث في القطاع ستعمل بشكلٍ طبيعي اليوم في الفترة الصباحية فقط، بينما تغلق مدارس الفترة المسائية في كافة المدارس، فيما سيتم إغلاق جميع المدارس يوم غدٍ الخميس، وذلك نظراً للظروف الجوية الحالية.

ويُشار إلى أنّ الأراضي الفلسطينيّة تتأثر من مساء اليوم الأربعاء وحتى مساء الجمعة القادم بمنخفضٍ جويٍ عميقٍ مصحوب بكتلةٍ هوائيةٍ قطبيّة المنشأ وشديدة البرودة.

8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد