أعلن السفير الإماراتي في كيان الاحتلال الصهيوني محمد آل خاجة، أنّ رئيس الكيان إسحاق هرتسوغ، سيزور دولة الإمارات يوم غدٍ الأحد، في أول زيارةٍ رسميّة بعد اتفاق التطبيع بين الجانبين.

ولفت خاجة في بيانٍ له، إلى أنّ هذه الزيارة كانت مجدولة مسبقاً بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني وتم تأجيلها لظروف فيروس كوفيد 19.

وأوضح أنّ الإمارات ستستقبل الرئيس هرتسوغ يوم الأحد المقبل في زيارة رسمية "ستعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين"، حيث سيُشارك رئيس الكيان في احتفالية "اليوم الوطني الإسرائيلي" التي تصادف 31  من الشهر الحالي في معرض إكسبو الدولي.

وفي وقتٍ سابق، دعا ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد رئيس كيان الاحتلال الصهيوني يتسحاق هرتسوغ لزيارة دولة الإمارات، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الكيان، أنّ هرتسوغ تحدّث هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد، وهذه هي أول محادثة هاتفية بين الرئيس "الإسرائيلي" وولي عهد أبو ظبي.

ووقعّت مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول 2020، كلّ من دولة الإمارات ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد