عائلات "نهر البارد" التي لم يُعاد إعمار منازلها تهدد بالسكن في مراكز "أونروا"

السبت 29 يناير 2022

تواصل العائلات من أبناء مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، إعلاق مراكز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" لليوم الثالث على التوالي، في إطار التحركات الإحتجاجية على تجاهل الوكالة حل مشكلة بدلات الإيجار وتعجيل إعادة إعمار المنازل المدميّة منذ العام 2007.

ولوّحت العائلات في بيان لها اليوم السبت 29 كانون الثاني\ يناير، بالتوجّه لمراكز الوكالة والسكن فيها،  نتيجة العجز عن دفع إيجارات المنازل وتراكم الديون. وبدأت بالفعل بعض العائلات لفعل ذلك، بحسب البيان.

وشمل الإغلاق اليوم، جميع مدارس الوكالة في المخيّم، ومركز سبلين للتعليم المهني، باستثناء العيادة الصحيّة ومركز "sanitation"، وذلك لـ " نكث الوكالة بوعودها والمماطلة والتسويف، في حل مشكلة العائلات."

وتعاني الكثير من العائلات التي لم يجر إعادة إعمار منازلها منذ العام 2007، في دفع إيجارات منازلها، علماً أنّ الوكالة قد توقفت عن دفع الإيجارات منذ العام 2014، والذي كان قدره نحو 150 دولار أمريكي.

وتطالب العائلات المحتجة بزيادة مبلغ الـ75 دولاراً الذي تعرضه وكالة "أونروا" كبدل إيجار بدءاً من العام القادم، بعد أن توقفت عن تقديم بدل إيجار مساكن للعائلات المدمرة منازلها منذ عام 2014 حيث كانت تقدم 150 دولاراً شهرياً.

يُذكر أنّ مخيّم نهر البارد تعرّض لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يمسى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، وحتى اللحظة لم تتخطّى نسبة الأعمال 60%.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد