كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، أنّ 90% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعيشون تحت خط الفقر.

وأوضح لازاريني خلال اجتماعه مع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف أنّ اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يكافحون في سبيل العثور على وجبة واحدة في اليوم، كما أنهم يشعرون بالإحباط من بطء عودتهم إلى منازلهم في مخيمات وتجمعات اللاجئين المدمرة.

ولفت إلى أنّه سيتم إعطاء العائلات الأكثر عوزاً مبلغ 75 ألف ليرة سورية، والعائلات الأخرى مبلغ 55 ألف ليرة سورية، مُشيراً إلى أنّ 10 سنوات من الصراع في سوريا أدت إلى تدهور الاقتصاد، مما أثر بشكل كبير على أوضاع الفلسطينيين وقوتهم الشرائية.

يُشار إلى أنّ "أونروا" تعرّضت لموجة من الانتقادات الحادة، جراء سوء خدماتها وشح مساعداتها الإغاثية والمالية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، حيث طالب اللاجئون وكالة "أونروا" ببذل كل ما يلزم من جهود لزيادة المبالغ المالية المقدمة لجميع اللاجئين، وبما يتناسب مع زيادة الأسعار وحفظ الكرامة.

ويعيش في سوريا 438 ألف لاجئاً فلسطينياً يشكّل الأطفال منهم قرابة 36%، ويعاني أكثر من 40 % من اللاجئين التهجير الداخلي والنزوح عن بيوتهم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد