أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم السبت 5 شباط/ فبراير، بإصابة الأسير يحيى زهران من مُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين في مدينة نابلس بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضح المركز في بيانٍ مقتضبٍ له، أنّ الأسير زهران محكوم بالسجن لمدة (22 عاماً) ويقبع في قسم (24) في معتقل النقب الصحراوي، وسيتم نقله إلى عزل "تسهرونيم".

وقبل أيّام، أفادت مصادر حقوقيّة، بإصابة الأسير حسن علي أحمد أبو كاملة من مُخيّم عسكر بفيروس "كورونا" داخل سجن "النقب" في قسم ٢٤.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، وفي وقتٍ سابق، إصابة 110 أسرى فلسطينيين بفيروس "كورونا" في سجون الاحتلال الصهيوني، وخاصّة في سجني "ايشل"، و"عوفر".

ولفت النادي في بيانٍ له، إلى أنّ نحو 100 أسير في سجن "عوفر" أصيبوا بفيروس "كورونا"، في قسمي (22، و17)، وهناك 10 أسرى أصيبوا بالفيروس في سجن "ايشل - بئر السبع" بينهم الأسير نائل البرغوثي، مُشدداً أنّه ومنذ بداية انتشار الوباء استخدمت إدارة سجون الاحتلال الفيروس، كأداة قمع وتنكيل بحق المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، من خلال جملة من الإجراءات التنكيلية وأبرزها العزل المضاعف.

ويُشار إلى أنّ أعداد الأسرى الذين ثبتت إصابتهم منذ بداية انتشار "كورونا" في شهر نيسان 2020 حتّى اليوم وصلت إلى أكثر من 530 إصابة، حيث سُجلت مؤخراً إصابات بين صفوف الأسرى والأسيرات في سجون (النقب، وعوفر، وايشل، وريمون، ودامون)، وذلك حسبما رصدت المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد