التصعيد قادم إذا فشلت المفاوضات

اتحاد موظفي "أونروا" بغزة: قدّمنا احتجاجاً رسمياً على قرار عدم توظيف الأقارب

الخميس 10 فبراير 2022

أكَّد نائب رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عبد العزيز أبو سويرح، أنّ الاتحاد قدّم لإدارة "أونروا" احتجاجاً رسمياً واعتراضاً على قرار وكالة الغوث بعدم توظيف الأقارب من الدرجة الأولى بحجة وجود موظف لهم في مؤسسات الوكالة.

وشدّد أبو سويرح خلال حديثٍ له في برنامج "مع الناس" عبر أثير إذاعة "صوت الأقصى" المحلية، على أنّ هذا القرار من قِبل إدارة وكالة "أونروا" مرفوض من اتحاد الموظفين وفي كافة الأقاليم الخمس.

ولفت أبو سويرح إلى أنّ هناك عملية تفاوض مع إدارة "أونروا" حول هذا القرار، وفي حال لم يتم التوصّل لاتفاق سيكون هناك إجراءات تصعيديّة من قبل الاتحادات.

وأشار نائب رئيس اتحاد الموظفين إلى أنّ التوظيف في "أونروا" يكون على أساس الكفاءة ولا يجوز لإدارة وكالة "أونروا" أن تمنع لاجئ من التقدّم للوظيفة تحت بند أنه قريب درجة أولى لموظف آخر.

ورأى أبو سويرح أنّه إذا كانت "أونروا" تريد تطبيق قوانين الأمم المتحدة فعليها تطبيق كافة القوانين وعدم اجتزاء بعض القوانين التي تأتي لصالحها وترك القوانين التي تأتي لصالح الموظفين واللاجئين.

وقبل أيّام، شارك عشرات الخريجين، في وقفة أمام مقر وكالة "أونروا" غرب مدينة غزّة، وذلك احتجاجاً على استبعاد المواطنين وأقارب الموظفين وأبناء اللاجئات من التوظيف في مؤسّسات وكالة الغوث الدولية.

وأكَّد المشاركون في الوقفة التي نّظمت أمام المقر الرئيسي لوكالة "أونروا" في مدينة غزّة، على ضرورة أن تقوم "أونروا" بتوظيف أبناء المواطنين وأقراب الموظفين داخل مؤسساتها والابتعاد عن التمييز في ملف التوظيف.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد