تفقدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك برفقة وفد مرافق لها مُخيّم الطالبية للاجئين الفلسطينيين في الأردن، حيث اطّلعت على الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للاجئين في المُخيّم.

وخلال الزيارة، رافق الوزيرة الألمانية، سفير ألمانيا لدى الأردن برنارد كامبمان، ورئيس موظفي وكالة "أونروا" بن ماجيكودونمي، والقائم بأعمال مدير العلاقات الخارجية في "أونروا" تمارا الرفاعي، ونائب مدير شؤون "أونروا" في الأردن أولاف بيكر.

وقالت بربوك عقب زيارتها لمدرسة الطالبيّة في المُخيّم، إنّها قابلت طلاب مدارس "أونروا" الذين تحدثوا عن تطلعاتهم، مُؤكدةً أنّ هذا يعكس عن كثب ما يطمح إليه العديد من الشباب في ألمانيا؛ فرص التعلم، والحاجة إلى المزيد من المساحات الخضراء، ومناطق محيطة صديقة للبيئة.

وأكَّدت الوزيرة أنّ دعم ألمانيا لوكالة "أونروا" ينبع من إيمانها القوي بحقوق الإنسان للجميع، وهذا يشمل الحق في التعليم الجيد، والحياة الصحية والكريمة للاجئين الفلسطينيين.

من جهته، قال رئيس موظفي وكالة "أونروا" بن ماجيكودونمي، إنّ "أونروا" تقدّر الدعم الألماني طويل الأمد والمستمر لوكالة "أونروا" ولحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

ولفت ماجيكودونمي إلى أنّ مشاركة ألمانيا القوية من أجل التنمية المتكاملة لوكالة "أونروا" والدعم الإنساني نيابة عن الفلسطينيين هي على وجه التحديد نوع المشاركة الشاملة التي تحتاجها "أونروا"، من خلال دعم الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم وخدمات الطوارئ عند الحاجة للاجئين.

يُشار إلى أنّ مدرسة الطالبية للبنين تخضع لعملية تجديد وتوسيع شاملة بعد دعمٍ من حكومة ألمانيا، من خلال بنك التنمية الألماني KfW، كما تموّل ألمانيا أيضاّ قدرة وكالة "أونروا" على تقديم الخدمات الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين الأكثر ضعفاً من خلال رعاية صحية نفسية عالية الجودة، بما في ذلك دعم مستشاري المدارس وموظفي الصحة، إضافة إلى خدمات أساسية أخرى للمجتمع، حسبما تُفيد وكالة "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد