شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 16 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الجلزون واعتقلت طالبين من المُخيّم شمال رام الله.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية الشاب محمود نجم عويس (22 عاماً)، والشاب محمود علي عويس (37 عاماً)، وذلك بعد بتفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما ومصادرة أجهزة الهاتف الخاصة بهما.

وفي جنين، اعتقل جنود الاحتلال مجموعة من الشبّان وهم: رفيق أحمد كميل، ومحمد حسين الفارس، ومروان شريم، ونظام العمور، وزهير الأحمد، ومحمد علي أبو الرب، ويوسف أحمد كميل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أدهم أبو زيتون، وأيوب حمايل، فيما اعتقلت أسامة فضل ربعي من منطقة التوانة جنوب الخليل، إلى جانب المسن ربحي أحمد ربعي من ذات المنطقة، ويوسف الطيط من بيت أمر شمال الخليل.

وفي تقريرٍ لها، أفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2022، (504) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، حيث كان من بين المعتقلين (54) طفلاً منهم طفل أقل من 12 عاماً، و(6) نساء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد