اضرب سائقو حافلات نقل طلاب مدارس "أونروا" في مخيّم برج شمالي للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، عن العمل اليوم الأربعاء 16 شباط\ فبراير، احتجاجاً على عدم تلقيهم مستحقاتهم الماليّة.

وجاء الإضراب، بعد سلسلة من التحذيرات أطلقها السائقون في وقت سابق، وكانوا قد أشاروا في بيان سابق لهم إلى أنهم لم يتلقّوا كامل دفعات شهر تشرين الأوّل\ أكتوبر 2021 الفائت، كما لم يستلموا مستحقات شهري كانون الأوّل\ ديسمبر، وكانون الثاني يناير.

وامتنع السائقون عم نقل الطلبة إلى خارج المخيّم، حتى يحصلون على مستقحاتهم الماليّة، فيما حمّلت عدّة جهات المسؤلية لوكالة "أونروا" لتأخرها عن صرف مستحقات بدل النقل.

اللجان الشعبية الفلسطينية لمنطقة صور ومخيماتها، كانت قد قالت في وقت سابق، إنها تتابع مسألة بدل النقل، وأشارت إلى أخطاء يجري حلّها، تتعلّق بتعديل أرقام الهواتف، أو أخطاء في أرقام " كرت الأعاشة".

كما أشارت اللجان، إلى أنّ " قسماً من الأهالي استلموا مبالغهم ولم يدفعوا إلى أصحاب الباصات" وأنها تعمل على حلّ الموضوع.

من جهتها حملّت منظمة "مجد: التابعة للجبهة الديمقراطية، مسؤولية إضراب سائقي الحافلات لوكالة " أونروا" لـ "عدم التزامها بوعودها في دفع بدل النقل للطلاب".

ودعت المنظمة في بيان لها اليوم الاربعاء، إدارة التربية والتعليم لدى الوكالة إلى "الإسراع في دفع بدل المواصلات  للطلاب الثانويين من مدرستي الاقصى ودير ياسين في مخيمي الرشيدية والبص، والذين يبلغ عددهم حوالي  450 طالبا وطالبة."


وكانت "أونروا" قد أعلنت يوم 17 تشرين الثاني\ نوفمبر 2021، إنّها وبالتعاون مع منظمات شريكة لها، سوف تتمكّن من تقديم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة لبدل النقل، الّا أنّ الكثير من الطلبة في معظم المخيمات لم يستلموا مستحقاتهم، الأمر الذي أخّر دفعها للسائقين، وهو أثار عدّة شكاوى سابقة برسم الوكالة، وثقّها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد