مجموعة حقوقية تدعو لمحاسبة المعتدين على موكب أسير محرر بمخيم عسكر

الخميس 17 فبراير 2022

 

دعت مجموعة "محامون من أجل العدالة" إلى فتح تحقيق لمُحاسبة من يصدر أوامر الاعتداء على الأسرى المحررين، ومن ينفذها، ومن يحاول أن يخفف من وطأة الانتهاك الصارخ الذي يحدث، بحق من يضحى بعمره وحياته في سبيل قضية فلسطين العادلة.

وعبَّرت المجموعة في بيانٍ لها، عن إدانتها للاعتداء والقمع الذي تعرّض له موكب استقبال الأسير المحرر عنان بشكار في مُخيّم عسكر الجديد للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس.

كما أكَّدت أنَّ هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة اعتداءات وانتهاكات تمارس بحق الأسرى المحررين، والتي تندرج ضمن سياسية "الباب الدوار" المدانة والمرفوضة.

وأصيب العشرات بحالات اختناق، في ساعةٍ متأخّرة من مساء الثلاثاء جرّاء قمع أجهزة أمن السلطة للمشاركين في حفل استقبال أسير محرّر في مُخيّم عسكر الجديد للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المئات شاركوا في استقبال الأسير المحرر عنان بشكار أمام منزله في مُخيّم عسكر الجديد، قبل أن تقتحم أجهزة أمن السلطة الحفل بحجة رفع رايات حركة حماس، حيث هاجمت المشاركين بالحفل وأطلقت تجاههم عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع حالات اختناق بينهم أطفال ونساء من المُخيّم.

ويُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال أفرجت مساء الثلاثاء عن الأسير بشكار بعد اعتقال استمر 40 شهراً على خلفية إيواء الشهيد أشرف نعالوة خلال مطاردة الاحتلال له قبل استشهاده.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد