شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 21 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ضياء سلامة من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، وذلك أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

ولفتت المصادر، إلى أنّ الأسير المحرر ضياء محمد الجدعي من مُخيّم جنين أصيب بجروح مختلفة ونقل إلى مستشفى في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وذلك بعد ملاحقته من قبل قوات الاحتلال بين نابلس ورام الله وهو على دراجته النارية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشيخ عز الدين أحمد عمارنة خلال مداهمة منزله في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، والمحرر علاء توفيق يحيى من قرية العرقة، والشاب ايهاب نصري حوشية خلال مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة اليامون، واحتجزت شقيقه اياد وأفرجت عنه في وقتٍ لاحق، فيما اعتقلت قوات الاحتلال في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين الأسير المحرر تايه يوسف وشاحي عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته،

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 10 شبّان عقب اقتحامها قرية دير أبو مشعل وهم: عثمان زهران، وحسن علي ربيع، ومحمود نافع زهران، وعبد الله الماكن، ومحمود ذيب، وعدي هيثم ربيع، وزهدي مطر زهران، وأحمد الخير، وعدي عيسى ربيع، وصالح درويش عطا، وفي بلدة سلواد شمال شرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبّان وهم: أحمد عثمان، وحسين فهمي، وأيمن حامد.

وفي تقريرٍ لها، أفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2022، (504) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، حيث كان من بين المعتقلين (54) طفلاً منهم طفل أقل من 12 عاماً، و(6) نساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد