منظمة أمريكية: تقرير "أمنستي" يكشف نظاماً وحشياً في "إسرائيل" للسيطرة والجريمة

الإثنين 21 فبراير 2022

 

شدّدت منظمة تحليل معلومات القراء الحقوقية الأميركية، على ضرورة تحويل الوعي بسياسات الفصل العنصري التي تمارسها "إسرائيل" ضد أبناء الشعب الفلسطيني إلى حراك اقتصادي وسياسي دولي يفرض على حكومتها وقف هذه الاجراءات ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة.

وفي تقريرٍ للمنظمة كتبه لورانس ديفيدسون، فقد فنّد ردود الفعل "الإسرائيلية" على تقرير منظمة العفو الدولية عن الفصل العنصري، مُؤكداً أنّ التقرير يكشف نظاماً وحشياً للسيطرة والجريمة ضد الإنسانية يغطي الفلسطينيين في كل من الأراضي المحتلة والفلسطينيين الذين يعيشون في بلدان أخرى.

ولفت إلى أنّ كل الأدلة تشير إلى اتجاه واحد وهو أن "إسرائيل" تشكل دولة فصل عنصري كما هو محدد في القانون الدولي، وما قاله المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، بول أوبراين دليل أيضاً، حيث أكّد أنّ "نظام الفصل العنصري للحكومة الإسرائيلية انتهك القانون الدولي، وتشكّل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبت للحفاظ على النظام جرائم ضد الإنسانية".

كما بيّن التقرير أنّ هذا النظام غير موجود في فراغ - فالحكومات الأجنبية، بما في ذلك حكومة الولايات المتحدة، تسهل الفصل العنصري من خلال تزويد "الإسرائيليين" بالسلاح والفشل في محاسبة السلطات "الإسرائيلية" على انتهاكاتها المنهجية لحقوق الإنسان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد