أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تقريرها التي أصدرته للمطالبة بميزانيتها لسنة 2022 في الاجتماع الذي عقدته مع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف قبل أيّام، أنّ عدد اللاجئين الفلسطينيين من سورية المتواجدين في المملكة الأردنية ووفقاً بياناتها الجديدة يقدر بـ (19) ألف لاجئ حتى نهاية عام 2021.

وبيّنت وكالة "أونروا"، أنّ 349 من اللاجئين يقيمون في حدائق الملك عبد الله، حيث يواجهون قيوداً على الحركة وعدداً من المخاوف المتعلقة بالحماية.

كما أشارت إلى أنّ 100% من الأسر الفلسطينية السورية في الأردن بحاجة إلى مساعدة بحاجة إلى مساعدات نقدية طارئة، وذلك بسبب أوضاعهم المعيشية وظروفهم الاقتصادية المتدهورة ونقص فرص العمل وانتشار البطالة في صفوفهم.

وأكَّدت وكالة "أونروا" في إحصائيات سابقة نشرتها على موقعها الإلكتروني، أنّ عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في الأردن والمسجلين لديها حتى نهاية شباط/ فبراير 2021، وصل إلى ما يقارب من 17,500 لاجئ فلسطيني سوري.

وقالت إنّ فئة اللاجئين الفلسطينيين حملة الوثائق السورية هم الفئة الأضعف بين اللاجئين، بسبب وضعهم القانوني الذي لا يخولهم العمل أو مراجعة المراكز الصحية الحكومية، أو الخروج بغير محاذير من منازلهم لتلبية أقل مطالب الحياة لأسرهم.

جدير بالذكر، أنّ اللاجئ الفلسطيني من سوريا إلى الأردن يواجه أوضاعاً قانونيّة ومعيشيّة غاية في الصعوبة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد