أوقفت لجنة إزالة الأنقاض التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية عملها في مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، بحجّة عدم توفر التمويل، حسبما نقل المهندس والناشط في ملف المخيّم محمد مصطفى سلمان.

ولم يصدر توضيح رسمي عن اللجنة حتّى اللحظة، فيما أوضح المهندس سلمان أنّ اللجنة تتذرّع حالياً بعدم توفر التمويل اللازم لاستكمال عمليات ترحيل الأنقاض.

وانتقد سلمان وقف اللجنة أعمالها، لافتاً إلى أنّ الوقف جاء بعد أن تكلّف الأهالي عناء تنظيف منازلهم ورمي الركام خارجها، إلى الشوارع والأزقة، استجابة منهم لطلبها في وقت سابق.

وأشار سلمان إلى أنّ عمل اللجنة، اقتصر على أحياء وشوارع المخيم القديم فقط، فيما تُركت أحياء أخرى كالتقدم والعروبة و8 آذار التي تشكل ثلث مساحة المخيم دون عمل."

ويأتي وقف اللجنة أعمالها، في وقت يطالب أهالي المخيم، بتوسيع أعمالها لتشمل عدّة أحياء كالعروبة والتقدّم وجادة المنصورة  وحي الزين وسواها.

وكانت لجنة إزالة الانقاض قد بدأت أعمالها اثر  قرار  قد من السلطات السورية يسمح لأهالي مخيم اليرموك بالدخول إليه وإزالة أنقاض منازلهم في مدة محددة من 10 أيلول/ سبتمبر وحتى 5 تشرين الأول / أكتوبر عام  الفائت 2021.

تجدر الإشارة، إلى أنّ عمليات إعادة التأهيل الخدميّة في المخيم، خلال 4 سنوات منذ استعادته من قبل قوات النظام، اقتصرت على عمليات تنظيف للشوارع الرئيسيّة وترحيل الأنقاض، إضافة إلى تأهيل أحد خطوط المياه.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد