أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الثلاثاء 1 مارس/ آذار، لأنّ وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بربوك، اطّلعت على الخدمات الحيوية التي تقدّمها وكالة "أونروا" للاجئين الفلسطينيين في مُخيّم الطالبية جنوب العاصمة الأردنية عمّان، حيث نظّمت جولة في المُخيّم دعماً للاجئين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ طلاب المُخيّم ركّزوا خلال اللقاء مع الوزيرة على الآثار النفسية الهائلة لفقدان التعلم والشعور بأنهم قد يتخلفون عن الركب، وعبروا عن الدعم الألماني طويل الأمد والمستمر لوكالة "أونروا"، ولحقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وخلال الزيارة، قالت الوزيرة الألمانية إنّ دعم ألمانيا لوكالة "أونروا" ينبع من إيمان ألمانيا القوي بحقوق الإنسان، والذي يشمل الحق في التعليم الجيد والحياة الصحية والكريمة للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت الوزيرة أنّ دعم ألمانيا لوكالة "أونروا" ينبع من الإيمان القوي بحقوق الإنسان للجميع، وهذا يشمل الحق في التعليم الجيد والحياة الصحية والكريمة للاجئين الفلسطينيين.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ مدرسة الطالبية للبنين تخضع لعملية تجديد وتوسيع شاملة بفضل مساهمة من حكومة ألمانيا، يتم توجيهها من خلال بنك التنمية الألماني (KfW)، وتموّل ألمانيا أيضاً قدرة الوكالة على تقديم الخدمات الاجتماعية للاجئين الأكثر ضعفاً من خلال رعاية صحية نفسية عالية الجودة، بما في ذلك دعم مستشاري المدارس وموظفي الصحة، بالإضافة إلى خدمات أساسية أخرى للمجتمع.

كما أشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ الدعم الإنساني الألماني للاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين فروا إلى الأردن خلال الصراع الذي دام عشر سنوات، يعد عاملاً رئيسياً في تلقيهم خدمات منقذة للحياة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد