سائقو حافلات نقل طلاب "أونروا" يقفلون ثانوية في "الرشيدية" للمطالبة بمستحقاتهم

الإثنين 07 مارس 2022

توقف سائقو حافلات نقل طلاب مدارس غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في مخيمات صور عن العمل، وقام السائقين بإغلاق بوابة ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية، بواسطة حافلاتهم، احتجاجاً على عدم تليهم مستحقاتهم المالية منذ خمسة أشهر.

واختار السائقون إغلاق ثانوية الأقصى، حيث يداوم معظم طلبة الثانويات اللذين يجري نقلهم من مخيمات برج الشمالي والبص وسواها، فيما لم يتلقّ السائقون مستحقاتهم، علماً أنّ وعوداً كانت قد اطلقت بحل المسألة خلال شهر شباط الفائت. حسبما أفاد أحد السائقين لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين."

وأضاف السائق "أبو خليل" أنّ حق السائقين هو مسؤولية اللجان الشعبية ووكالة "أونروا" لتجد حلّاً لهذاالأمر، وسط ارتفاع اسعار المعيشة والوقود، حيث بلغ سهر تنكة البنزين أكثر من 400 الف ليرة، عدا عن شحّه في المحطات.

يكر أنّ السائقين كانوا قد نفذوا إضراباً عن العمل يوم 16 شباط\ فبراير الفائت، ولكن سرعان ما أنهوه بعد أن تلقوا وعوداً من  اللجان الشعبية الفلسطينية لمنطقة صور ومخيماتها، بحل القضية، وأشارت إلى  إنها تتابع مسألة بدل النقل، وأشارت إلى أخطاء يجري حلّها، تتعلّق بتعديل أرقام الهواتف، أو أخطاء في أرقام " كرت الأعاشة".

وكانت "أونروا" قد أعلنت يوم 17 تشرين الثاني\ نوفمبر 2021، إنّها وبالتعاون مع منظمات شريكة لها، سوف تتمكّن من تقديم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة لبدل النقل، الّا أنّ الكثير من الطلبة في معظم المخيمات لم يستلموا مستحقاتهم، الأمر الذي أخّر دفعها للسائقين، وهو أثار عدّة شكاوى سابقة برسم الوكالة، وثقّها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين.


 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد