نظّم مركز لاجئ في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة بيت لحم، يوماً طبياً بمُناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بهدف خدمة المرأة وتقديم الرعاية الصحية لها بشكل كامل في المُخيّمات.

وأوضح المركز أنّه نظّم هذا اليوم الصحي بالشراكة مع كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة بيت لحم، إذ جاء اليوم الطبي بعنوان "التعزيز الصحي والوقاية من الأمراض"، وذلك في إطار نشاطات النادي الصحي في المركز لحماية اللاجئين واللاجئات من أهالي المُخيّم وتعزيز معرفتهم في المجال الصحي.

بدورها، قالت سارة العزة إحدى العاملات الصحيات في النادي الصحي في مركز لاجئ، إنّ هذا اليوم الطبي يأتي ضمن فعالية الوحدة مع الجامعات التي لديها برامج طبية وصحية، حيث كان اليوم ضمن الفعاليات التي ينفذها النادي بشكلٍ دوري لتعزيز الخدمات الصحية للاجئين ورفع معلوماتهم حول العديد من الأمراض.

وبيّنت العزة، أنّ 50 ممرضاً من خريجي كلية التمريض في جامعة بيت لحم شاركوا بتنفيذ اليوم الطبي لجميع سكّان مُخيّمي عايدة والعزة إلى جانب ممرضين وأطباء متخصصين بطب العائلة والتخصصات الباطنية.

وأشارت إلى أنّ اليوم الطبي تناول العديد من الأمراض مثل الضغط والسكري والعنف وصحة المرأة الحامل قبل الميلاد وبعده ورعاية الأجنة، فيما أوضحت أنّ الهدف الرئيسي الذي يطمح المركز في الوصول إليه هو تعزيز قيمة الوعي الصحي لدى الناس خصوصاً المرضى، حيث حاولت الفعالية الربط بين التطبيق والنظري للمرضى من خلال الممرضين من جامعة بيت لحم.

3-4.png
3-3.png
3-2.png
3-1.png
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد