أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" عن خطّة توفير مساعدات نقدية لدعم العائلات الفلسطينية الأكثر حاجة في لبنان، حتّى شهر حزيران\ يونيو المقبل.

وقالت الوكالة، إنّ اللاجئين غير المسجلين في برنامج  الأمان الإجتماعي " الشؤون" سيحصلون على مبلغ 50 دولاراً للشخص، قبل نهاية حزيران/ يونيو 2022.

وحددت الوكالة شروط المعونة، بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عاماً، مرضى السرطان وغسيل الكلى والتلاسيميا والتصلّب اللويحي، كبار السنّ المعروفون لدى الوكالة، أي الذين زاروا المراكز الصحيّة بين عامي 2020\ 2022 الجاري، إضافة إلى الأشخاص من "ذوي الإعاقة" الذين لم يحصلوا على  مساعدات في العام 2021.

وأشارت الوكالة، إلى أنها ستعلم المستفيدين بكيفية تسلمهم المساعدات، خلال الفترة المقبلة.

أما بخصوص عائلات شبكة الامان الاجتماعي، فستحصل  في شهر آذار/مارس على مبلغ 50 دولارًا لكل شخص عن الربع الأول من العام، بدلاً من الدفعة الاعتيادية التي تحصل عليها العائلات. بحسب اعلان الوكالة.

كما  ستتلقى العائلات أيضاً، مبلغ 50 دولارًا لكل شخص في الربع الثاني من العام أيضاً بدلاً عن الدفعة الاعتيادية.

ولفتت "أونروا" إلى أنها تعمل على برنامج شبكة الأمان الاجتماعي للتأكد من أن العائلات التي تتلقى المساعدة من ضمن هذا البرنامج هي حقاً تلك التي تحتاج بالفعل إلى هذه المساعدة.

وبينت الوكالة، أنّ العدد الاجمالي  للأشخاص الذين سيستفيدون من هذه الخطة يزيد عن 160 الف شخص. مشيرةً إلى أنّ هذه المساعدة تأتي وفق الموارد المتوفرة، وستعمل على توفير المزيد لجعل المعونة دوريّة، حسبما أضافت.

يذكر أن وكالة "أونروا" كانت قد أطلقت نداءّ طارئاَ ، حددت فيه متطلبات التمويل الطارئ لكل من سوريا ولبنان، بنحو 365 مليون دولار أمريكي. مشيرةً إلى بلوغ نسب الفقر في صفوف فلسطينيي لبنان 73%، وفي صفوف الفلسطينيين المهجّرين من سوريا البالغ عددهم 29 ألف لاجئ، بلغت نسبة الفقر إلى 87.3%.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد