أفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري اليوم الثلاثاء 15 آذار/ مارس، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر شباط/ فبراير 2022، (448) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (71) طفلاً، و(10) من النساء.

ولفتت المؤسّسات، إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4400) أسيراً، وذلك حتّى نهاية شهر فبراير / شباط، من بينهم (33) أسيرة، و(160) قاصرًا، ونحو (490) معتقلًا إدارياً.

وبيّنت المؤسّسات أنّ أعلى نسبة اعتقالات خلال فبراير؛ كانت في مدينة القدس، حيث بلغت (166) حالة، من بينها (56) طفلاً وقاصراً، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشّهر؛ (107) أوامر، بينها (32) أمراً جديداً، و(75) أمر تمديد.

كما رصدت التقرير الشهري كافّة السّياسات والإجراءات والمُتغيّرات التي تنفذها سلطات الاحتلال فيما يتعلّق بالأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، بالإضافة إلى واقع وظروف الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال؛ وذلك خلال الفترة التي يُغطّيها التّقرير، حيث استند التقرير على حصيلة الرّصد والتّوثيق والمتابعة القانونية والميدانية التي تقوم بها المؤسّسات الأربع، وهي: (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسّسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة- القدس).

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد