انطلق صباح اليوم الجمعة ماراثون فلسطين الدولي الثامن في مدينة بيت لحم بمشاركة نحو 10 آلاف المتسابقين من فلسطين، إضافة إلى عدة دول أجنبية وعربية، حيث سيمر الماراثون من عدّة مدن ومُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وانطلق الماراثون من ساحة المهد في مدينة بيت لحم مروراً بشارع المهد الجديد ومنطقة قبة راحيل شمالي المدينة والمنطقة المحاذية لجدار الفصل العنصري وعرج المتسابقون إلى مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين حيث منطقة مفتاح حق العودة.

كما مر الماراثون بالشارع الرئيس "القدس الخليل" ومن أمام مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين ومنطقة البالوع في الخضر جنوباً وإلى منطقة النشاش ثم العودة إلى نقطة البداية.

ويبلغ مسافة الماراثون 42 كم كاملة ونصفه يبلغ مسافة 21 كم وكذلك سباق بمسافة عشرة كيلو مترات، إضافة إلى مشاركة عائلات بأكملها بمسافة خمس كيلو مترات/ فيما شكلت مشاركة الإناث نسبة 50% وهي الأعلى منذ انطلاق الماراثون قبل ست سنوات وكذلك شارك نحو 700 فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب المنظمون للمارثون، فإنّ ما ميزه هذا العام مشاركة عائلات بأكملها والمشاركة الفلسطينية من مختلف الجغرافيا في فلسطين التاريخية إضافة إلى مشاركة الفلسطينيين في الضفة الغربية، وكان لقطاع الأشخاص ذوي الاعاقة حضوراً لافتاً.

كما شارك في هذا الماراثون الآلاف من المتسابقين من مختلف الأعمار منهم أطفال ونساء وكبار السن، وكذلك مشاركة سياسيين وممثلي مختلف الفعاليات من المدن والمٌخيّمات الفلسطينيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد