نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وقفها تقديم معونة بدل النقل لطلاب مدارسها في منطقة صور جنوب لبنان، واصفة ما جرى تداوله مؤخراً بـ " الشائعات".

وقالت الوكالة في بيان لها اليوم السبت 19 آذار\ مارس، إنها ستواصل تقديم بدل النقل للطلبة، عبر دعم شركائها الذين وافقوا على تقديم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة، حتّى نهاية العام الدراسي 2021\ 2022.

وأوضحت "أونروا" أنّها تأخرت عن صرف بدل النقل لعائلات التلاميذ، الذي يُصرف عبر شركة "ليبانبوست" بسبب الإغلاق المتكرر لمكتب منطقة صور من قبل المحتجين. مشيرةً إلى أنّ "ليبانبوست" ستبدأ اعتباراً من الاسبوع المقبل بإرسال رسائل للمستفيدين من هذا الدعم.

وقالت الوكالة في بيانها، إنّها "تجدد التزامها بتقديم الخدمات لمجتمع لاجئي فلسطين في لبنان وتذكر الجميع بأهمية حماية عملياتها وحماية منشآتها التي تخدم المجتمع. إن الإغلاق المتكرر لمنشآت الأونروا أو تعطيلها من قبل بعض المحتجين له تأثير سلبي على المجتمع ككل."

يذكر، أنّ معونة بدل النقل، لم يستلمها أهالي التلاميذ منذ كانون الأوّل\ ديسمبر من العام 2021 الفائت. وهو ما دفع الأهالي لخوض حراك متواصل، كان آخرة اوّل أمس الخميس، حيث اعتصم عدد من تلامذة تجمعات صور، للمطالبة بصرف بدل النقل، مشيرين إلى عدم قدرتهم الذهاب إلى المدارس بسبب الأوضاع المعيشية المتردية.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد