وقّع نحو 14 ألف أميركي على عريضة موجّهة لإدارة شركة "غوغل"، وذلك للمُطالبة باحترام حقوق موظفيها المناصرين للحقوق الفلسطينية وعدم الانتقام منهم بناء على مواقف رافضة لمشاريع مشتركة للشركة مع دولة الفصل العنصري.

وجاء في العريضة، أنّ آلاف العاملين في شركتي جوجل وأمازون، طالبوا أرباب عملهم بإنهاء عقود الشركتين مع الحكومة "الإسرائيلية"، بما يشمل مشروع نيمبوس الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، فيما أشارت إلى حالة الموظفة في غوغل أرييل كورين، التي تحدثت علناً ضد هذه العقود دعمًا لحقوق الفلسطينيين، حيث حاولت إدارة غوغل إجبارها على التخلي عن منصبها.

وشدّدت العريضة على أنّه يحق للعمال التحدث عن كيفية استخدام عملهم دون خوف من فقدان وظائفهم، خاصة عند العمل بموجب عقود غير اخلاقية تنتهك حقوق الإنسان، مُؤكدةً على دعمها لمئات العاملين في غوغل الذين وقعوا عريضة لدعم أرييل كورين، وطالبت ادارة الشركة باحترام العاملين الذين يدافعون عن حقوق الإنسان.

وقبل أيّام، اتهم أكثر من 500 موظف في شركة "جوجل" إدارة شركتهم بالانتقام من موظفة على خلفية مناصرتها للحقوق الفلسطينية، حيث قامت الموظفة بحملة بين الموظفين، تطالب بإلغاء عقد بين الشركة والحكومة "الإسرائيلية" التي تنتهك حقوق الفلسطينيين.

ووقّع الموظفون على عريضة تطالب الشركة بإنصاف مديرة تسويق المنتجات التعليمية أرييل كورين، حيث طُلب منها الانتقال إلى البرازيل بعد اعتراضها على عقد الشركة مع "إسرائيل"، إذ كانت كورين قد قادت العام الماضي حملة بين موظفي الشركة تطالب بإلغاء مشروع "نيمبوس" وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار، بين شركتي "جوجل" و"أمازون" والجيش والحكومة "الإسرائيليين" لنقل خدماتهم لتكنولوجيا الغيوم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد