اجتماع بين اتحاد الموظفين وإدارة "أونروا" بغزة لبحث مشكلات الموظفين

الإثنين 21 مارس 2022

 

أكَّد رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة محمود حمدان، أنّ الاتحاد عقد اجتماعاً مع مدير عمليات وكالة "أونروا" في غزّة توماس وايت، حيث عبّر الاتحاد عن تحفظه على قرار الإدارة بتثبيت 750 معلماً على مدار 3 سنوات بدءا من شهر أغسطس 8 المقبل.

ولفت حمدان في بيانٍ له، إلى أنّ الاتحاد أعتبر القرار غير كافٍ وطالب بتطبيق الاتفاق السابق والمتمثل بتثبيت كامل الشواغر بما تم التوافق عليه سابقاً وهو ألا تزيد نسبة اليومي على 7.5%"، وطالب الاتحاد إدارة الوكالة بتثبيت موظفي "LPC" وفق الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

وقال إنّ إدارة الوكالة ردت على مطالب الاتحاد، بأنها بصدد تنفيذ الاتفاقية "تثبيت موظفي "LPC" في حال توفر الأموال اللازمة لذلك، وتعهّدت خلال الاجتماع على بأن يكون الأولوية في الثبيت لموظفي العمل الجزئي عند أي شاعر يتاح، فيما بين أنّ الاتحاد طالب بتوظيف الشواغر من الأذنة والكتبة والحراسات، وهو بانتظار التصديق على هذه المطالب من إدارة عمليات "أونروا".

وحول قرار عدم توظيف أقارب الموظفين من الدرجة الأولى، أوضح حمدان أنّ القرار لا يزال قيد البحث والدراسة مع اتحاد قطاعات المعلمين في مناطق العمليات الخمس، فيما ناقش الاتحاد خلال اجتماعه موضوع التأمين والمعاشات، وهناك مؤشرات إيجابية فيما يخص هذا الملف، وتتم المتابعة مع إدارة وكالة "أونروا".

وفي ختام الاجتماع، طالب الاتحاد إدارة وكالة "أونروا" بإرسال معلمي المياومة مكان المجازين، حسب القانون السابق وهو 4 أيام بدل 13 يوماً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد