شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 24 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة ثلاثة شبّان برصاص الاحتلال واعتقال ثلاثة آخرون خلال اقتحام مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم.

وأوضحت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم الدهيشة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة الشبان الثلاثة بأعيرة نارية في البطن والقدم، نقلوا الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت محمد رمضان (33 عاماً)، ويزن موسى مناع (24 عاماً)، وعمر يوسف مناع (23 عاماً)، بعد دهم منازلهم في المُخيّم وتفتيشها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الله فهمي شعبان، ووقاص عدنان سباعنة، وذلك بعد اقتحام المدينة ومداهمة منزلي ذويهما في حيي الجابريات والألمانية والعبث بمحتوياتهما.

كما كثّف قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في المحافظة، وخاصة في محيط بلدة يعبد، ونصبت حواجز عسكرية وأعاقت تحركات الفلسطينيين.

أمّا في رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمد الله سليمان الريماوي (25 عاماً) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر شباط/ فبراير 2022، (448) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (71) طفلاً، و(10) من النساء.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد