واعتقال شاب مطارد..

محدّث.. شهيدان وإصابات خطيرة خلال اشتباكات مع الاحتلال في مخيم جنين

الخميس 31 مارس 2022

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، صباح اليوم الخميس 31 آذار/ مارس، استشهاد اثنين من الفلسطينيين أحدهم الفتى سند أبو عطية (17 عاماً) والآخر هو الشاب يزيد السعدي (23 عاماً) برصاص جيش الاحتلال في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت في ساعة مبكرة من مُخيّم جنين، حيث اقتحمت عشرات الآليات العسكرية المُخيّم بشكلٍ مفاجئ.

واعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل، وحاصرت قوات الاحتلال عدداً من منازل اللاجئين وطالبت عبر مكبرات الصوت الأهالي بالخروج من منازلهم إلى الشارع.

وسُمعت أصوات إطلاق نار كثيفة داخل المُخيّم ناتجة عن اشتباكات مسلّحة بين المقاومين وقوات الاحتلال وسط تصاعد أعمدة الدخان، بحسب المصادر التي أشارت إلى إصابة جندي من وحدة "دفدوفان" التابعة لجيش الاحتلال خلال تبادل لإطلاق النار في مُخيّم جنين.

وفي وقتٍ لاحق، أشارت وزارة الصحة إلى إصابة 7 شبّان بينهم 3 شبّان بجراحٍ خطرة وإصابة طفيفة وصلت مستشفى ابن سينا وإصابات بالرصاص الحي في الأطراف وصلت مستشفى جنين الحكومي برصاص جيش الاحتلال بعد اقتحامه جنين، فيما تم اعتقال المطارد صهيب مرعي من مخيم جنين، بحسب مصادر محلية.

يوم أمس، اقتحمت قوات الاحتلال، وبأعدادٍ كبيرة بلدة يعبد غربي مدينة جنين شمالي الضفة المحتلة وداهمت منزل الشهيد ضياء حمارشة منفذ عملية إطلاق النار في "بني براك" التي أدّت مساء أمس إلى مقتل 5 مستوطنين، كما قامت قوات الاحتلال بالتنكيل بعائلته واعتقال عددٍ من أفراد عائلته.

123.jpg
فهرس.jpg
 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد