للعام الثالث على التوالي..

تكية مخيم عايدة تستأنف عملها لخدمة الفقراء خلال شهر رمضان

الأحد 03 ابريل 2022

أعلنت "تكية عايدة" التابعة لجمعية الرواد للثقافة والفنون في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، عن استئناف عملها في توزيع الطعام على الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان.

ولفتت التكيّة في بيانٍ لها، إلى أنّها تقدّي وجبات ساخنة للصائمين والمعوزين، وللسكّان من ذوي الحالات الميسورة ضمن المناطق المهمشة في مُخيّم عايدة والمناطق المجاورة في محافظة بيت لحم.

وبيّنت التكيّة أنّها قدّمت في يومها الأوّل من شهر رضمان أكثر من 500 وجبة ولتصل لأكثر من 700 وجبة يومياً خلال رمضان، حيث تفتح التكيّة أبوابها منذ الصباح في إطار عملها للعام الثالث على تقديم الوجبات طوال أيّام شهر رمضان، وبدأت بتقديم وجبات يوميّة للعائلات الميسورة الحال والعائلات المتعففة والتي تعاني التهميش، والتي كانت التكية ملاذاً لها طوال شهر رمضان في الأعوام الماضيّة.

وأشارت التكيّة إلى أنّها تعتمد في عملها على إيصال وجبات الإفطار الساخنة إلى بيوت كافة العائلات في مُخيّم عايدة والمناطق المجاورة، حيث حملت التكية شعار "لباب بيتك" أسوةً بشعار التكية العام "كلنا في المُخيّم بيت واحد".

وأكَّدت التكيّة أنّها تواصل عملها في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع أسعار المنتجات الغذائيّة والمواد الأساسيّة خاصّة بعد مرور عامين على جائحة فيروس "كورونا" مما يزيد من الأعداد المستفيدة من الوجبات التي تقدّمها تكيّة عايدة والتي يأمل القائمون عليها أن تلبي احتياجاتهم بزيادة عدد الوجبات المقدّمة لتصل لأكثر من 700 وجبة افطار حتى نهاية شهر رمضان.

 

9-3.jpg
9-2.jpg
9-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد