شارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينيّة والعربيّة والإسلاميّة في الولايات المتحدة، في مسيرة جابت حي "منهاتن" بمدينة نيويورك، ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد.

وجابت المسيرة شوارع الحي الذي يعتبر عصب الاقتصاد الأميركي، حيث أكَّد المشاركون أنّ هذه المسيرة تأتي للتذكير بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وللاحتجاج على المنظمات العاملة التي تموّل دولة الاحتلال وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار المشاركون إلى معارضتهم للإعفاء الضريبي للمنظمات التي تموّل المستوطنات "الإسرائيليّة" غير القانونيّة المقامة على أراضي الفلسطينيين والتي تتخذ من أميركا مقراً لها، فيما ألقيت عدّة كلمات خلال المسيرة أكَّدت وحدة الفلسطينيين في الدفاع عن أرضهم ضد الاستعمار والاحتلال والفصل العنصري.

كما هتف المشاركون الذين حملوا العلم الفلسطيني وارتدوا الكوفية الفلسطينيّة، بالحريّة لفلسطين والشعب الفلسطيني.

ويُصادف يوم 30 آذار من كل عام، ذكرى يوم الأرض، الذي جاء بعد هبة الجماهير الفلسطينيّة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ضد الاستيلاء على الأراضي، والاقتلاع، والتهويد التي انتهجتها سلطات الاحتلال، وتمخض عن هذه الهبّة ذكرى تاريخية سميت بـ"يوم الأرض".

وتعود أحداث هذا اليوم، لعام 1976، بعد استيلاء سلطات الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين داخل أراضي عام 48، وقد عمّ إضراب عام، ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد